May 16, 2017

لقد قررت ابتكار شكل جديد للعلاج: إعادة النظر بالجهاز الثابت ل 24 شهراً!

لقد قررت ابتكار شكل جديد للعلاج: إعادة النظر بالجهاز الثابت ل 24 شهراً!

أحد أكثر منشوراتي شعبية يدعى جهاز ال 24 شهراً. لقد نشرت هذا منذ عدة سنوات، وقررت تحديثه ليعكس الوضع الحالي لتقويم الأسنان.

هذه هي الطريقة التي سأروج بها للجهاز الثابت لمدة 24 شهراً …

نموذج جديد في تقويم الأسنان

نموذج/ نظام تقويم الأسنان لمدة 24 شهراً هو ثورة في علاج سوء الإطباق. ويقوم هذا النظام على استخدام حاصرات وأسلاك الفولاذ المقاوم للصدأ. حيث يمكنك تثبيت الحاصرات إلى الأسنان بلاصق. يتم ملائمة الأسلاك في الحاصرات المصنوعة خصيصاً.

24 month braces. Note the special elastic modules and the “space age” springs to move the teeth

أيضا هناك “وحدات” مصممة صناعياً بشكل سحري تبقي الأسلاك ضمن الحاصرات. تكون الأسلاك الأولى ملائمة للحاصرات و لكن تتحرك ضمنها بحرية تامة و ترصف الأسنان. ثم يمكننا استخدام أسلاك أثخن ندعوها الأسلاك “المضلعة” و نستطيع تحريك الأسنان على طول هذه الأسلاك باستخدام  نوابض “حديثة جداً”. بإمكانك وضع الأسنان بمواضع مثالية باستخدام هذه التكنولوجيا.

يمكنك استخدام هذا الجهاز لتصحيح الدرجة القاطعة overjets، و التغطية overbites ، و الازدحام وعلاقات القطاعات الجانبية. ويمكن حتى أن يستخدم كجزء من الجراحة التقويمية.

من يمكنك علاجهم بجهاز الأربعة وعشرين شهراً؟

يمكنك علاج أي سوء إطباق بجهاز حاصرات ال 24 شهراً. لكن أحياناً تحتاج إلى خلق فراغ عن طريق قلع الأسنان. وعلى أية حال، تظهر الأبحاث أن هذا لا يؤذي المريض.

لسوء الحظ، يوجد لدى الجهاز بعض الآثار الجانبية. فعلى سبيل المثال، معظم المرضى لديهم بعض الخسارة الطفيفة في طول جذور الأسنان ولكنه حوالي1.7 ملم. أيضاً قد يشعر المرضى ببعض الألم بعد تركيب جهاز ال 24 شهراً، و ينبغي توخي الحذر حول نوعية طعامهم.

متى ينبغي أن أقوم بهذا العلاج؟

تظهر الأبحاث أن أفضل وقت للقيام بهذا العلاج هو عندما يكون الشخص شاباً أي بعمر 12-13 سنة. ومع ذلك، فإن بعض مقومي الأسنان يقدمون العلاج بشكل روتيني لمن هم أصغر سنا. ومن المثير للاهتمام، أن هذا أكثر تكلفة مربحة، ليس هناك دليل مسند و لكنه يستفيد أكثر من التطور الطبيعي السني.

هل يساعد في مشاكل التنفس؟

لا يوجد أي دليل على أن مشاكل التنفس يمكن تصحيحها من قبل جهاز حاصرات ال 24 شهراً، مطوري الفك أو قطع البلاستيك لزيت الثعبان.

كم من الوقت تستغرق المعالجة؟

في المتوسط ​​تستغرق حوالي 24 شهرا لعلاج المريض، وأحيانا أكثر قليلا وأحيانا أقل.

هل يمكن تسريع العلاج؟

هناك عدة طرق جديدة في محاولة لتسريع حركة الأسنان. وتشمل هذه العمليات إجراء قطوع في العظام، أو تسليط شعاع الليزر على اللثة و أيضاً هز الأسنان لمدة 20 دقيقة يومياً باستخدام جهاز اهتزاز خاص يمسكه المرضى بأفواههم. يمكن أن يستخدم  مقومي الأسنان هذه الوسائل مع جهاز ال 24 شهراً. ومع ذلك، إذا كنت مُحدثاً بالأدبيات حتى الآن، سوف تخبر مرضاك أن هذه الأساليب لا تعمل.

هل هناك أي بحث وراء هذا العلاج؟

نعم، وقد نظر الباحثون في تأثيرات هذا الجهاز لسنوات عديدة. ولسوء الطالع، تقيد المجلات العلمية منشورات هذا البحث بالدفع، و لا تكون متاحة للعامة. فإذا كنت ترغب في قراءة هذا البحث عليك أن تكون عضواً في جمعية تقويم الأسنان.

تنظم جمعيات تقويم الأسنان المؤتمرات. و في هذه المؤتمرات غالباً ما يتم عرض الابحاث عن هذا الجهاز إلى غرف فارغة من مقومي الأسنان الأكاديمين.

ومع ذلك، فإن بعض مقومي الأسنان يأتون إلى غرف ممتلئة ويعرضون أفضل علاجاتهم لتوضيح ميكانيك و تسويق العلاج الخاص بهم. حيث يطلق عليهم مقومو الأسنان الآخرون “نجوم الروك في تقويم الأسنان”. و غالبا ما يضعون منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي قائلين “شاهد الدكتور ؟؟ يهز جمعية تقويم الأسنان الأميريكية في سان دييغو “. المدراء الرئيسين، الذين يُدفع لهم من قبل الشركات للترويج لمنتجاتها، يدعون أيضاً “نجوم الروك”. و يتحدثون أحيانا في أحداث الشركات الخاصة و مقومي الأسنان يقدسون أقدامهم ويأخذون معهم صور السيلفي.

التدريب

لا يمكن تدريس هذا العلاج من خلال حضور دورة ليوم واحد مقرها في المطار، من قبل المدربين رجال الأعمال والمؤيدين المهتمين، والإعلان البراق “مدارس تقويم الأسنان”

للأسف، لا توجد اختصارات. يمكنك حضور دورة تدريبية متخصصة لمدة ثلاث سنوات أو اكتساب خبرة كبيرة تحت الإشراف كممارس عام. هذا يستغرق وقتا وجهدا والعمل الجاد ….

كيف يمكنني تسويق العلاج؟

لا تحتاج إلى تسويق هذا النوع من العلاج. هذا هو أفضل وسيلة علاج شامل لسوء الإطباق. يجب عليك شرح هذا لمرضاك لمساعدتهم على اتخاذ قرار ما إذا كانوا يريدون أن يكون العلاج ل 24 شهراً. و البديل عن ذلك، يمكن أن يجربوا طريقة الحل الوسط على المدى القصير،و التي لا تدعمها الأدلة العلمية، و تسرعها الأساطير أو التقديم من قبل ناس بالحد الأدنى من التدريب ………

ترجمة سامر محيسن

Leave a Reply

Your e-mail address will not be published. Required fields are marked *