An occasionally irregular blog about orthodontics

آمال وأحلام السنة الجديدة

By on January 7, 2019 in Arabic with 0 Comments
آمال وأحلام السنة الجديدة

آمال وأحلام السنة الجديدة

منذ أن بدأت مدونتي ، كنت أقوم بنشر رسالة في بداية كل عام جديد تصف آمالي وأحلامي لمدونتي و لتقويم الأسنان. و هذه رسالة هذا العام الجديد.

لنبدأ مع تقويم الأسنان

المزيد من الأبحاث عالية الجودة

أتصور أنك لست مندهشاً لذكري ذلك. أشعر أن أبحاث تقويم الأسنان تحسنت بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية. قام الباحثون ببعض التجارب العظيمة بمواضيع ذات صلة سريرياً. ولكن هناك دائماً مجال للتحسين. يمكننا القيام بهذا التحسين من خلال ما يلي :

• البدء بأبحاث مرتبطة سريرياً بشكل أكبر. على سبيل المثال، فوائد العلاج التقويمي لمرضانا، أو هل يمكننا حقاً جعل الأسنان تتحرك بشكل أسرع؟

• زيادة حجم عينات التجارب لمنحنا ثقة أكبر في نتائجها.

• كتابة التجارب وفقاً لتوجيهات CONSORT. هذا سيجعل الأوراق أسهل للقراءة و الفهم.

لا لإجراء المزيد من أبحاث السيفالومتريك cephalometric

أعلم أن هذا الرأي قد يكون مثيراً للجدل. ومع ذلك ، لا أريد قراءة المزيد من الأبحاث التي تبلغ فقط عن قيم قياسات الرأس. لقد غيرت القياسات السيفالومترية تقويم الأسنان ، ولكن “المقايضة” أدت إلى أن يصبح تقويم الأسنان اختصاص ال 0.5 درجة. لا يسعني إلا الشعور بأننا نختار بعض تحاليل قياسات الرأس في الأبحاث و نستمر بتقديم جداول غير قابلة للفهم و ذلك لنبحث بشكل لامتناهي عن الأهمية الإحصائية، و حتى الآن لم نكتشف الكثير عن علاجاتنا. إن الطريقة الجيدة لتقدمنا هي استخدام النتائج ذات الصلة بمرضانا. ويجري حالياً بعض العمل الجيد على هذا في المملكة المتحدة ، كجزء من مبادرة  كوميت COMET initiative.

هل نحتاج إلى مراجعة منهجية أخرى؟

يقوم الباحثون حالياً بنشر الكثير من المراجعات المنهجية. و هي ذات جودة و قيمة مختلفة. مرة أخرى ، نحن بحاجة إلى إجراء بعض التحسين لهذه الطريقة القيمة للأبحاث التقويمية. بحيث يمكن أن ننتبه ل:

• عدم تكرار المراجعات المنهجية التي تم القيام بها بالفعل.

• تضمين التجارب فقط في المراجعات. تكون النقاط قليلة عند إجراء مراجعة إذا كانت تشمل أبحاثاً منخفضة الجودة.

• يرجى تقليل عدد المقارنات للبحث عن النتائج المهمة.

• ينبغي أن يكون محررو الصحف أكثر انتقادا لمخطوطات المراجعة المنهجية. أتساءل ما إذا كان عدد كبير منها يمر عبر عملية المراجعة؟.

زيت الافعى؟

كانت المنشورات عن هذه المشكلة ميزة مهمة لهذه المدونة. أعلم أيضا أنني ذهبت في بعض الأحيان حول هذا أكثر من اللازم. ومع ذلك ، فإن مسألة بيع “المعالجات والتقنيات” دون وجود دليل على أنها تعمل هي مشكلة متزايدة. هذا يقودني إلى …

قادة الرأي الرئيسيين مثل مندوبي المبيعات

لا يسعني إلا أن أشعر بأن هذا أصبح مشكلة كبيرة بالنسبة لتقويم الأسنان و لمرضانا. في الوقت الحالي ، يقوم المدراء الرئيسيون KOLs بترويج العلاجات بادعاءات لا يمكن دعمها. علينا أن نتذكر أننا متخصصون في الرعاية الصحية بواجب رعاية مرضانا. يحتاج المدراء الرئيسيون KOLs ذوو الأجر المرتفع إلى تبني أخلاقيات أعلى من قوة المبيعات لشركات التجارة. سأستمر في تسليط الضوء على هذا في مدونتي.

الآن خطط مدونتي

أولاً ، أود أن أشكر جميع الذين تبرعوا بالأموال لاستمرارية المدونة و إجراء التحسينات. لدي الآن تمويل كافي لترقية الخوادم ، وتكليف موقع ويب جديد و تغطية تكاليف التشغيل حتى نيسان المقبل. و سأقوم بجمع المزيد من التبرعات لتغطية تكاليف التشغيل السنوية البالغة 2500 جنيه إسترليني لعام 2019-2020.

خطط أخرى:

• سوف أقوم بالمزيد من المنشورات ريثما انتقل للتقاعد الكامل من جامعة مانشستر. آملاً أن يكون هذا في منتصف العام ، حيث سيمكنني ذلك من قضاء المزيد من الوقت على المدونة. هذا أيضا سوف يمنعني من التجول بالبيت عبر إحياء مهنتي من الكمبيوتر!

• سأقوم بمشاركة المزيد من منشورات الضيوف التي اكتسبت شعبية في العام الماضي. أعتقد أنه تغيير منعش للقراء من التشابه كل أسبوع.

• سأفكر في تضمين تقارير الحالة والنصائح السريرية. ومع ذلك ، أنا بحاجة إلى توخي الحذر للموافقة و سرية المريض.

• سأقوم بمراجعة التطبيق المجاني و استخدامه. هذا أمر مكلف إلى حد ما 1000 جنيه استرليني سنوياً، و لست متأكداً من أنني أستطيع تبرير استخدام الأموال المتبرع بها لدعم التطبيق.

هذا هو الموضوع في الوقت الراهن. سوف أبدأ النشر المنتظم الأسبوع القادم عندما أعود من عطلة عيد الميلاد الطويلة في المملكة المتحدة.

ترجمة: د.سامر محيسن

Post a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Top

Pin It on Pinterest

Share This