An occasionally irregular blog about orthodontics

تستجيب Align Technology لمنشوري عن تقديم الفك السفلي بالانفزالاين

By on February 6, 2019 in Arabic with 0 Comments
تستجيب Align Technology لمنشوري عن تقديم الفك السفلي بالانفزالاين

أود أن أغتنم هذه الفرصة للتعليق على منشورك الأخير في المدونة حول أحد ابتكاراتنا الحديثة ( تقديم الفك السفلي باستخدام الانفزالاين). نحن ندرك أنك و قرائك لديكم بعض الأسئلة المتعلقة بمزايا هذه الراصفة، وأود أيضاً توضيح بعض المفاهيم الخاطئة التي رأيناها في منشورك.

مقدمة عن تقديم الفك السفلي باستخدام الانفزالاين:

إن العلاج بالانفزالاين لتقديم الفك السفلي هو عبارة عن حل واضح بالراصفات لتصحيح الصنف الثاني في المرضى المراهقين بطور النمو. يستهدف المرضى بين11-16 سنة من العمر في طفرة النمو  والذين يراجعون بسوء إطباق صنف ثاني و لديهم إطباق دائم أو في مرحلة مستقرة من الاطباق المختلط المتأخر ( استقرار وثبات الأرحاء الثانية ضروري خلال مرحلة تقديم الفك السفلي) ، حسب الوصف أدناه: 

يجمع هذا الجهاز الجديد بين فوائد تقدم الفك السفلي و رصف الأسنان في نفس الوقت. يمكن تحقيق تصحيح الصنف الثاني بتقديم واحد أو قفزات متعددة كما هو موضح في نموذج الوصفة الطبية (أو من خلال تعديلات خطة ClinCheck) من قبل الطبيب المعالج. يمكن للأطباء أن يختاروا إما التقديم التدريجي 2 ملم (كل 8 مراحل /راصفة) حتى نهاية تقديم الفك السفلي أو قد يختاروا تقديماً واحداًكاملاً للفك السفلي. لزيادة المرونة يمكن أن يحدد الأطباء أيضاً موضع نهاية تقديم الفك كحد لحد أو أقل من حد لحد ب 1 أو 2 ملم.

لقطة شاشة من نموذج الوصفة الطبية لتقديم الفك السفلي أدناه: 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأطباء وصف تقنيات وميكانيكيات إضافية لدعم تصحيح  الصنف الثاني الكامل بالسيناريوهات التالية:

• ﻗد ﯾﺣﺗﺎج الصنف الثاني الشديد بمقدار حدبة ﮐﺎﻣلة > 6 ﻣﻟم إﻟﯽ مطاط صنف ثاني.

• قد يحتاج مرضى الوجه الطويل / النمو العمودي، والتنفس الفموي إلى مطاط عمودي.

• ﻗد يتطﻟب من لديهم صرير مطاط عمودي وزﯾﺎدة اﻟﺣرص ﻋﻟﯽ ﻣﺷﺎرﮐﺔ اﻟﺟﻧﺎح. 

البيانات الحالية:

تم تقييم علاج الانفزالاين لتقديم الفك السفلي سريريا في دراسة سريرية IDE مستقبلية متعددة المراكز في أمريكا الشمالية. حيث شارك 10 مواقع سريرية في الدراسة وتم تحليل 40 مريضاً. كان متوسط ​​عمر المرضى 13.2 (± 2.1). كان المرضى  53 ٪ ذكور و 47 ٪ إناث. وشملت طرق الدراسة السجلات قبل و بعد (الصور وأمثلة الدراسة والأشعة) ، ومسح لجودة الحياة قبل وبعد المعالجة وتحليل قياسات الرأس (أنجزت من قبل طرف ثالث ؛ كلية جامعة). بلغ متوسط ​​عدد الراصفات لتقديم الفك 36.3 (± 17.3) ومتوسط ​​مرحلة التقديم  13.4 شهراً (± 5 أشهر). كما تم الانتهاء من تحليلات قياسات الرأس ل 40 مريضاً ( مبينة في الجدول أدناه): 

يوضح الجدول التغيرات السنية (1st Molar Rt، 1 Molar L and overjet) والتغييرات الهيكلية (SNB، ANB، Wits Appraisal، Convexity) التي تمت مشاهدتها ، جميع القيم ذات قيمة p <0.0001. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت زاوية IMPA ميلاتاً أقل للقواطع السفلية. وهكذا تبين أن صفائج الانفزالاين لتقديم الفك السفلي يمكنها علاج سوء الإطباق من الصنف الثاني بشكل فعال عند المرضى بطور النمو. حتى الآن ، استخدم أكثر من 17000 مراهق Invisalign مع ميزة تقديم الفك السفلي.  ولا زلنا مستمرين في إضافة المزيد من البيانات إلى دراسة IDE (ومن ال 17000 حالة قيد المعالجة) ، نأمل أن نكون قادرين على تقديم هذا لك في مدونة مستقبلية.

بالنسبة للمهتمين بمعرفة المزيد عن علاج انفزالاين لتقديم الفك السفلي ، سيقودكم الرابط أدناه إلى ندوة ويب يستضيفها أحد الباحثين الرئيسيين في دراسة IDE ، الدكتور Barry Glaser ، يرافقه الدكتور Milos Lekic.

https://event.on24.com/eventRegistration/EventLobbyServlet?target=reg20.jsp&referrer=&eventid=1894925&sessionid=1&key=8B108C832C32DB7ACA41DF4470B4867D&regTag=&sourcepage=register

ترجمة: د. سامر محيسن

Post a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Top

Pin It on Pinterest

Share This